يعتمد النشاط الاداري والاتصال الاداري على المراسلات الادارية و الدعائم الورقية بشكل اساسي لاعتبارات تنظيمية و قانونية، لذلك يجب على الموظفين الاداريين حيازة المؤهلات اللازمة لتحرير الوثائق الادارية، فالتحرير الاداري هو مختلف المراسلات و العقود الادارية و التي يجب ان تتسم بالدقة و الحياد و الموضوعية، وهذا المقياس مبرمج للطالب كي يكون على مطلعا على المفاهيم و الاساليب الصحيحة للتحرير الاداري، كما ان الكثير من الطلبة بعد تخرجهم يلتحقون بمهنة المحاماة و يتعاملون مع مرفق القضاء عن طريق تحرير العرائض بمختلف انواعهالذلك يجب عليهم دراسة تقنيات التحرير القضائي.
الاهذاف العامة: استعادة الطلاب من الذاكرة مكتسباتهم القبلية المتعقة بالتحرير الاداري و القضائي، وبناء وصلات جديدة في عقولهم بحيث يححدون الخصائص الاساسية التي تسمح لهم بتحديد مختلف المتغيرات و المفاهيم الكتعلقة بمقياس التحرير الاداري و القضائي، و فهم معنى التحرير الاداري و التحرير القضائي ودراسة مختلف انواع المراسلات الادارية ذات الطابع الشخصي و ذات الطابع الرسمي و التمييز بينها، و التعرف على نماذج عن العرائض و الاحكام و القرارات القضائية.
الفئة المستهذفة: السنة الاولى ماستر، تخصص قانون الاسرة.
- Enseignant: Saida BOUAKAZ