يعتبر النشاط الفندقي اليوم من أهم الأنشطة الاقتصادية المتطورة في جميع أجاء العالم، وقد اهتمت معظم الدول بهذا النشاط باعتباره أحد مظاهر التقدم لأي بلد إلى أن أصبح يطلق علية اصطلاح الصناعة الفندقية وظهرت مؤسسات فندقية ضخمة تنتشر فروعها في جميع أنحاء العالم وتتجاور رؤوس أموالها المليارات.

ونظرا لأهمية التسويق الفندقي كمقياس لطلبة التسويق وبالأخص طلبة السنة أولى ماستر تسويق سياحي وفندقي قمنا بالتفصيل في دراسته. حيث يعد مقياس التسويق الفندقي من المقاييس المهمة لتخصص تسويق سياحي وفندقي نظرا لكونه يحتل مكانة هامة في المؤسسة الفندقية، حيث يجعل هذه الأخيرة متميزة ورائدة في سوق خدمات الإيواء والفندقة، عن طريق زيادة مبيعاتها وحصتها السوقية وأرباحها مما يضمن استمرارية نشاطها وبقائها من جهة. ويلعب دورا رئيسيا في جذب العملاء، والترويج للخدمات المقدمة من جهة أخرى، حيث يهدف التسويق الفندقي إلى الترويج للفنادق بشكل عام، والحصول على ضيوف جدد وتعزيز الثقة والولاء.

الفئة المستهدفة: السنة الأولى ماستر تسويق السياحي والفندقي 

أهداف التعليم

  • تمكين الطلب من فهم دور التسويق الفندقي في تحقيق أهداف المؤسسة السياحية والفندقية في الأسواق التي تستهدفها والمتباينة في ظل المتغيرات البيئية الكبيرة؛
  • معرفة التفاصيل الخاصة بكل عنصر من عناصر المزيج التسويقي الفندقي الأساسية؛
  •  القدرة على إعداد المزيج التسويقي للمؤسسة الذي يتلاءم مع احتياجات السائح في الفنادق؛
  • فهم آليات علاقات التكاملية بين مختلف مكونات المزيج.